حسين عبقرينو
عدد المساهمات : 5 نقاط : 11 تاريخ التسجيل : 23/03/2010 العمر : 27
| موضوع: بطارية السيارة الخميس يناير 13, 2011 8:44 am | |
| نظام الكهرباء بالسيارة البطارية البطارية الحالية للسيارة لها غلف من البلستيك مقسمة من الداخل إلى خليا و مليئة بسائل موصل للكهرباء من حامض الكبريتيك ويسمى المحلول. هذا المحلول يتفاعل مع اللواح )ألواح معدنية تحتوي على معدن الرصاص( ليعطي تيار كهربائي بجهد 12 فولت. ويمر التيار من القطب الموجب للبطارية خلل الدوائر الكهربائية للسيارة حتى يصل إلى القطب السالب للبطارية. معظم البطاريات اليوم من النوع المحبك التغليف ول يحتاج إلى صيانة, وبها مبين لحالة شحن البطارية بالسطح العلوي, أو ما يسمي العين الخضراء. ولكن ما زالت تستخدم البطاريات ذات الغطية التي تغطي الخليا, وفي هذا النوع يجب ملئ .الخليا بالمحلول بصفة دورية محلول البطارية سام, ويؤدي إلى تآكل المعادن وقابل للنفجار. عند التعامل مع يجب استخدام نظارات وقفازات للسلمة للوقاية من الحامض. ولتجنب النفجار ل تدخن أو تحدث شرارة بالقرب من البطارية. قم بعمل الصيانة دورية للبطارية؛ فإن الصدأ حول القطاب على سبيل المثال يؤدي إلى ضعف التوصيل الكهربائي. قم بتغيير البطارية في حالة أن الغلف به كسر أو انتفاخ. ل تقم بلي أو استخدام عتلة لرفع وصلت الكابلت عن القطاب. في حالة ترك السيارة بدون تشغيل لمدة 30 يوم أو أكثر قم بحل كبل القطب .السالب حتى ل يحدث تهريب لكهرباء البطارية | |
|