منبر الابداع للابداع شكل جديد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 معلومات عن السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 15
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 58
الموقع : menbarebda3.yoo7.com

مُساهمةموضوع: معلومات عن السيارات   الأحد يناير 02, 2011 11:37 am

تنتج صناعة السيارات و معداتها عددا كبيرا من المنتجات المتنوعة مثل: سيارات الإسعاف، سيارات الركوب، رؤوس الاسطوانات، الوصلات الكروية و الأبواق و غيرها من المكونات التى تدخل في إنتاج السيارات.
يمكن تقسيم منتجات صناعة السيارات و معداتها إلى أربعة مجموعات أولية اعتمادا على نوع المنتج و هي:
• سيارات الركوب و النقل الخفيف.
• سيارات النقل المتوسط و الثقيل.
• المقطورات.
• أجزاء المحركات و مستلزماتها.
و يمكن تقسيم صناعة أجزاء المحركات و مستلزماتها إلى قطاعين أساسيين:
• الأجزاء و المكونات التي تستخدم بواسطة السيارات مباشرة.
• الأجزاء و المكونات التي تستخدم بعد البيع لأغراض الصيانة و استبدال التالف منها.

أنتجت مصر منذ حوالي خمسون عاما السيارة رمسيس و التي صمدت بالكاد سنوات محدودة على الرغم من الحماية الجمركية لها . أعقب هذا اتفاقا مع مؤسسة فيات العالمية لإنتاج السيارات في مصر على أن يحقق الاتفاق الارتفاع بنسبة مشاركة الجانب المصري في الإنتاج إلى 60% من المنتج النهائي خلال سنوات محدودة مع استيراد الأجزاء المتبقية. و لم يحالف هذا الاتفاق التوفيق أيضاً.
تأسست شركة النصر لصناعة السيارات في عام 1960، و هي تنتج الأتوبيسات و سيارات النقل. في الوقت الحالي وصل معدل إنتاج الشركة إلى 1000 سيارة أتوبيس و 1100 سيارة نقل و 12000 سيارة ركوب و 1000 جرار زراعي في العام. كما تخصصت إحدى شركات القطاع
الخاص ـ شركة غبور ـ في صناعة مختلف أحجام شاسيهات الأتوبيس بالإضافة إلى ذلك فإن عدداً من سيارات الركوب المعروفة عالمياً يتم تجميعها في مصر مثل: أوبل (Opel)، فيات (Fiat)، BMW، الشيروكي، المرسيدس (Mercedes) و يشارك الإنتاج المحلي لبعض المكونات في هذه الصناعة بنسب مختلفة. و فيما يلي مثالين لمشكلة التلوث الناجمة عن هذه الصناعة:
في أحد المصانع الكبيرة للمنتجات المعدنية المغذية لصناعة السيارات، ارتفع تركيز المواد الصلبة العالقة عند مستوى رؤوس العاملين عن الحد الأقصى المسموح به وفق القانون 4/1994 (=5مج/متر3) في منطقة رش الطلاء التأسيسي إلى 14 مج/متر3 و في منطقة رش الدهانات إلى 16مج/متر3 و في منطقة تشغيل الألياف الصناعية إلى 35مج/متر3 و في منطقة تصنيع الأخشاب 9مج/متر3. كما وصل تركيز أول أكسـيد الكربـون في منطقة اللحام و قطع المعـدن إلى 75 جزء في المليون، و تركيزالزيلين في منطقة الغمر إلى 115 جزء في المليون و هي القيم التي تجازوت الحدود المسموح بها وفق القانون 4/1994 عند التعرض ليوم كامل (50 جزء في المليون لأول أكسيد الكربون و 100 جزء في المليون للزيلين).



و شكرا



afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://menbarebda3.yoo7.com
حسين عبقرينو

avatar

عدد المساهمات : 5
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن السيارات   الثلاثاء يناير 11, 2011 3:21 am

والله موضوع ميه ميه حلو اوى
cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبر الابداع :: الكمبيوتر والإنترنت والتكنولوجيا :: تكنولوجيا السيارات-
انتقل الى: