منبر الابداع للابداع شكل جديد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 قرارات العلاج على نفقة الدولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان شاويش
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط : 748
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: قرارات العلاج على نفقة الدولة   السبت مايو 01, 2010 8:24 pm

قرارات العلاج على نفقة الدولة


قرارات العلاج على نفقة الدولة، وما يدور هذه الأيام بهذا الشأن، من مد وجزر وحديث لا ينقطع من مدة قريبة، فكان من الأفضل أن يبدأ الحديث عن ذلك من مدة طويلة قبل هذه الأيام بكثير، حيث أن هذه الخدمة المقدمة من الدولة لغير المستطيع ،وللأسف كانت تذهب إلى من هم فى غنى عن ذلك، بطرق المجاملات وشراء الأنفس لصالح الأعضاء الممنوحة لهم هذه القرارات، ومن هم أحوج ما يكون لهذه الخدمة لا تصل إليهم إلا نادرا، وبعد أن تدمى أرجلهم وتنفد دماء وجوههم، من السعى والوقوف على أبواب بيوت هؤلاء الأعضاء أيام وأيام، وقد يتمكنون أو لا يتمكنون من الحصول على هذه القرارات
فأرى رأى ليته يكون أقرب إلى الصواب وقد يكون أفضل من تمكين هذه القرارات لأعضاء البرلمانات لشراء أصوات ذوى الهيبة والقوة على حساب المستضعفين فى الأرض

- توجه ميزانية هذه القرارات لتطوير المستشفيات الأميرية التابعة لوزارة الصحة المتفرعة فى عواصم المحافظات ومدن المراكز التى تتبع كل محافظة وأحياء المدن الأهلة بالسكان .
- بتحديث أثاث هذه المستشفيات من الأسرة وفرشها بالكامل فرش جيد .
- تطوير غرف العانية المركزة وإمدادها بكل الأجهزة الحديثة والمستشفى التى تخلوا من غرف العناية المركزة يعد بها غرف لهذا الغرض .
- تجهيز غرف عمليات جراحية على أعلى مستوى، يسمح بعمل أى عملية جراحية بها، وتزويدها بكل الأجهزة الحديثة فى كل مستشفى من هذه المستشفيات .
- الحرص على وجود كل أجهزة الأشعة المطلوبة والتى يحتاج إليها المواطن، وتحديث المعامل بحيث لا تخلوا أى مستشفى منها.
- الاهتمام بأحوال الأطباء بتحسين أحوالهم المعيشية، بزيادة أجورهم الشهرية وحوافزهم ومكافأتهم، على الوجه الذى يرضيهم ويضمن لهم حياة كريمة تليق بهم، هم وكل فريق العمل معهم من الممرضين والممرضات والتمرجيات والإداريين.
- الحرص على وجود الأدوية التى تحتاج إليها هذه المستشفيات. - مع الحرص على وجود إشراف وتفتيش دائم، ومرور لا ينقطع من قبل وزارة الصحة، لمتابعة سير العمل فى تقديم هذه الخدمة العلاجية.

فإنى أرى بهذا الرأى المتواضع يعود إنفاق الدولة، على من هو فى حاجة ماسة للعلاج ولا تستطيعون، وخاصة أن أبواب هذه المستشفيات لا تغلق أمام أحد، والوصول إليها أمر ميسور وميسر للجميع، ويكون المواطن فى غنى عن أن يبحث على العضو الهمام الذى سيأتى له بالقرار، وربما يجده أو لا يجده، وفى نفس الوقت فى غنى عن أن يبحث عن أهل الصفوة المقربين لهذا العضو، هذا إذا كنا نريد حقا أن نعالج الفقراء، ومن هم فى حاجة أكيدة لهذا العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرارات العلاج على نفقة الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبر الابداع :: ساحة الابداع الادبية :: الحديث السياسى-
انتقل الى: